هل يصلح للزواج ؟

main image

إختيار الرجل الذي ستمضين ما تبقى من حياتك معه من الأمور الصعبة. القرار مصيري هنا، لان الخيار سيحدد مسار حياتك فإما السعادة أو التعاسة. وحتى ولو كان الخيار لاحقاً الإنفصال فإن حياتك كاملة ستكون نتيجة مباشرة لهذا القرار.

 

صحيح أنه لا يمكن الحسم بشكل كلي لان الزواج يكشف خفايا الشخصيات بشكل أوضح حتى ولو كانت العلاقة التي تجمع بين الطرفين تمتد لسنوات. لكن هناك بعض الخصال الأساسية التي تحدد الصفات الضرورية التي تجعل منه رجلاً يصلح للزواج؟

 

فهل شريكك المستقبلي يصلح فعلاً للزواج ؟ يمكنك الخضوع للاختبار التالي لإكتشاف ذلك.

السؤال /
س:
هل هو رجل غيور ؟
A: 
نعم
B: 
أحياناَ
C: 
كلا
س:
هل يطالبك بإمضاء كل الوقت المتاح لكما معاً؟
A: 
نعم
B: 
أحياناَ
C: 
كلا
س:
كيف تصفين طباعه ؟
A: 
حادة
B: 
حسب الموقف
C: 
متناقضة لكنه يتحكم بها
س:
هل يعتبر أن قيامه «بالبصبصبة» امامك دليل على انه لا يملك ما يخفيه وبالتالي عليك الوثوق به ؟
A: 
نعم
B: 
أحياناً
C: 
كلا
س:
هل ينفق أمواله بطريقة ذكية ومنطقية ؟
A: 
كلا
B: 
أحياناً
C: 
نعم
س:
هل تشعرين بأن الزواج منك حلم يتحرق شوقاً لتحقيقه ؟
A: 
كلا
B: 
أحياناً
C: 
نعم
س:
الاهداف الأساسية في الحياة هل هي مشتركة ؟
A: 
كلا
B: 
بعضها
C: 
نعم
س:
هل تتشاركان القيم والمبادئ نفسها ؟
A: 
كلا
B: 
بعضها
C: 
نعم
س:
هل يجعلك تشعرين بالأمان ؟
A: 
كلا
B: 
أحياناً
C: 
نعم
س:
هل سبق له وأن قام بجعلك تشعرين بالسوء حيال نفسك مرة تلو الاخرى ؟
A: 
نعم
B: 
أحياناً
C: 
كلا
س:
هل سبق وأن قام بإستخدام العنف اللفظي ضدك ؟ (الاهانات والكلام الجارح تحتسب)
A: 
نعم
B: 
أحياناً
C: 
كلا
س:
ما هو معدل الاحترام والتقدير بينكما ؟
A: 
شبه معدوم
B: 
مقبول
C: 
مرتفع جداً
س:
هل تشعرين بانه مستعد للقيام بكل ما بوسعه لجعلك سعيدة ؟
A: 
كلا
B: 
أحياناً
C: 
نعم

اختياراتك هي:

A: 0
B: 0
C: 0
D: 0
التالي السابق رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

كلا لا يصلح للزواج ولعدة أسباب. الجزء الأول من هذه الأسباب يرتبط بعدم التوافق بينكما اذ ان كل واحد منكما يملك نظرة مختلفة للحياة الزوجية وللحياة بشكل عام. الاهداف ليس بالضرورة ان تكون متطابقة لكن يجب ان تكون في مرحلة ما مشتركة، في المقابل القيم غير المشتركة تعني حياة حافلة بالمشاكل. الجزء الثاني والذي هو الأهم هو أنه رجل يملك شخصية عنيفة متنمرة ومعدل تحولك الى زوجة مستقبلة معنفة مرتفع جداً. ما هو مثير جداً للقلق في علاقتك به هو أنه يظهر جميع الإشارات الكلاسيكية للرجل العنيف، فهو غيور ويحور الحقائق ويستخدم العنف اللفظي. صحيح أن الامر قد ينحصر في العنف اللفظي فقط لكنه أيضاً وبسبب الغيرة والطباع الحادة يمكنه التحول وببساطة الى عنف جسدي. نصيحتنا هي بالإبتعاد عنه كلياً والبحث عن رجل يعاملك كما تستحقين.

معظم إجاباتك B: 

يصلح للزواج وإنما بعد قيامه بتعديل الكثير من تصرفاته، ما يعني انه في الفترة الحالية لا يصلح إطلاقاً للزواج. كل شيء معه يتمركز في منطقة رمادية مبهمة ما يجعله أشبه بقنبلة موقوتة لا تعرفين متى تنفجر. تارة هو حنون ومحب وفجأة يصبح غيوراً وعنيفاً وغاضباً. الإستقرار المادي معه غير مؤكد لكونه لا يعرف كيف يتعامل مع المال. كما أن الأهداف والقيم تتلاقى وتتباعد، وهنا الخيار لك لتحديد ما ان كانت نقاط التلاقي هي أهم من نقاط الإختلاف. ان كان الحب موجود فربما حان الوقت لحديث جدي تكون نتيجته اما العمل على إصلاح الخلل خصوصاً وانك لا تشعرين بشكل دائم بالآمان معه، او الإنفصال والبحث عن خيارات اخرى قد تكون سبيلكما للسعادة.

معظم إجاباتك C: 

نعم يصلح للزواج لان الحب والتفاهم والتوافق هما السمة العريضة للعلاقة. يدرك اهمية المساحات الخاصة ويدرك بأن كل طرف منكما يحتاج لوقته الخاص. الاحترام موجود والاهداف المشتركة والحرص على المال من اجل تأمين مستقبلاً مستقراً لكما معاً. في الواقع العلاقة بينكما من العلاقات النادرة وانت محظوظة جداً لوجوده في حياتك.

العودة الى صفحة الاختبارات