زيت خارق يخفي التجاعيد وحب الشباب والشيب

مَن منّا لا يرغب في تناول البندق إمّا بالشوكولا أو بالمكسّرات لما يتمتّع به من طعم لذيذ؟
يتميز البندق، إضافة إلى طعمه اللّذيذ، بأنّه غنيّ جدّاً بالعناصر المغذّية والمفيدة، منها فيتامين A وB، كما يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنيّة المشبعة والمقوّية للأوعية الدمويّة والمعادن مثل البوتاسيوم والزنك. يتمّ استخراج زيت البندق بطريقة "العصر البارد" لثمار البندق ويستعمل بديلاً لمستحضرات التجميل إذْ يساعد في معالجة مشاكل الشعر والبشرة، وهو أصفر اللّون ذو رائحة مميّزة.
فوائد زيت البندق للبشرة
- يزيد من نضارة وحيويّة البشرة: يحتوي زيت البندق على العديد من الأحماض منها حمض اللونيك الذي يقوم بترطيب البشرة ويجعلها نضرة وحيويّة، حمض الستياريك الذي يعطي للبشرة نعومة رائعة، كما يحتوي على فيتامين E الذي بدوره يحمي البشرة من الجفاف.
- معالجة حبّ الشباب: ينظّم زيت البندق إفراز الخلايا الدهنيّة في الوجه كي لا يظهر حبّ الشباب على البشرة. ننصحكِ بصنع مزيج يتكوّن من: ملعقة كبيرة من البنّ، ملعقة من السكّر، ملعقة صغيرة من زيت البندق، زيت الزيتون، ودهن وجهكِ به.
- يحارب الشيخوخة والتجاعيد: يحتوي على مضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور المتسبّبة في تلف الخلايا، ويقي أيضاً من احتمال الإصابة بسرطان الجلد.
- يقاوم تأثيرات الضوء ويحمي من أشعّة الشمس: يحمي زيت البندق من أشعّة الشمس الضارّة، لذا نلاحظ أن أغلب الكريمات الواقية من الشمس تحتوي على هذا الزيت. للحصول على واقٍ طبيعيّ اخلطي قطرات متساوية من زيت البندق، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو وزيت السمسم مع بعضها البعض، ثمّ ادهني بشرتكِ بالخليط قبل التعرّض إلى أشعّة الشمس.
فوائد زيت البندق للشعر
- يحافظ على صحّة الشعر ويقوّيه: لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن فإنّ زيت البندق يساعد في إنبات الشعر والتخلّص من الفراغات. طريقة استعماله: ادهني فروة رأسكِ بكميّة قليلة منه، ثمّ قومي بلفّ رأسكِ بمنشفة دافئة لمدّة ساعة، بعدها اغسليه بالماء.
- يعالج الشعر الجافّ والتالف: احتواؤه على أحماض دهنيّة فيمنح الشعر الرطوبة التي يحتاجها، يحميه من التقصّف ويعطيه لمعاناً رائعاً. طريقة عمل خليط طبيعيّ منه: قومي بكسر بيضتين في وعاء أو صحن، ثمّ أضيفي فوقهما ملعقتين من زيت البندق. ادهني شعركِ بالخليط مع تركه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء.
- يحمي من الشيب: وذلك لكونه غنيّاً بالفيتامينات والموادّ المضادّة للأكسدة التي تحارب الشيخوخة والشيب المبكّر. طريقة عمل الوصفة: اخلطي ملعقة من زيت البندق بملعقة من زيت السمسم، ثمّ ادهني رأسكِ بالخليط مع تدليكه جيّداً لتنشيط الدورة الدمويّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة