5 أخطاء أساسيّة في الموضة تجنبيها

يمكنك أن تظهري بأسلوب أنيق دون عناء وتشعري أنك في أفضل حالاتك إذا تجنبت أخطاء الموضة الشائعة التي ترتكبها معظم النساء. تتجاهل الكثيرات أساسيات الموضة البسيطة ويفقدون الأساليب السهلة لتحسين نمط ارتداء الملابس. من هنا، يمكنك أن تظهري في أفضل حالاتك وتنمي ثقتك بنفسك دون كسر ميزانيتك إذا اتبعت نصائح الموضة الصحيحة. تذكري دائماً أن ما هو شائع حاليًا ليس بالضرورة هو الأفضل لك.

1 – إتباع الإتجاهات، بدل التركيز على القطع الخالدة

كثيرات يقعن ضحية إتجاهات الموضة الرائجة، حتى ولو لم تلق بهن. وهذا الأمر يزول بعد فترة قصيرة وتصبحي أمام خزانة ملابس غير مهمة لك. ينصحك خبراء الموضة بأن تستثمري بقطع خالدة وفي الأساسيات التي يمكن أن تزول مع الزمن. انها أفضل النصائح في عالم الموضة.

2 – شراء تصاميم منخفضة الجودة

لقد اختبرناها جميعًا مرارًا وتكرارًا: نشتري عنصرًا رخيص، ثم عندما نذهب لارتدائه، فإنه لا يناسبنا بشكل صحيح، وغير مريح، ويبدو بلا قيمة. من هنا، عليك أن تيقني جيداً أي قطعة التي يجب عليك أن تستثمري بها بشكل جيد والتي يمكن أن تكون أزلية في خزانتك، على سبيل المثال، سترة جلدية أو سروال جينز، هذه التصاميم سترتدينها لسنوات طويلة.
جربي الإستثمار في قطع عالية الجودة، حتى لو كان ذلك يعني أن الأمر يستغرق ضعف الوقت لبناء خزانة ملابس أحلامك. لن يبدوا أجمل وأكثر ملاءمة فحسب، بل سيكون لديهم أيضًا مساحة في خزانتك لفترة أطول.

اقرئي أيضاً: 

حيل موضة في إختيار وتنسيق الملابس لتبدين بقامة أطول

3 – ليس لديك أساسيات كافية

هناك حقًا ما يمكن قوله عن امتلاك خزانة ملابس من القطع الأساسية التي يمكنك الرجوع إليها مرارًا وتكرارًا. في الحقيقة، يمكنك شراء أي عدد تريدينه من العناصر العصرية، ولكن إذا لم يكن لديك بنطلون جينز يناسبك، أو إذا لم يكن لديك سترة كلاسيكية لتضعيها في الأعلى، فعليك مراجعة حساباتك.
جربي الاستثمار في المزيد من الملابس الأساسية. فكري في العناصر التي يمكنك ارتداؤها لعدة أيام متتالية. إذا كان لديك أساس متين من القطع الأساسية للأزياء، فأنت في نعيم.

4 - تتمسكين بملابس لم تعودي بحاجة اليها

من السهل التمسك بالأشياء لأسباب عاطفية. ولكن عندما لا ترتدي شيئًا ما، فإنه يشغل مساحة ويصعب عليك رؤية الأشياء التي ترتديها.
جربي أن تسألي نفسك، "هل ارتديت هذا العام الماضي؟" وإذا كان الجواب لا، اسألي لماذا لا. لا تتمسكي بالقطع فقط من أجل التمسك بها، فربما حان الوقت لإعادة التقييم.

5 - تشترين أشياء للمستقبل

أكبر خطأ تسوق يمكن أن ترتكبيه هو شراء شيء لا يناسبك، ولكن تتمنين أن يحدث ذلك في المستقبل. إن الحصول على شيء كبير جدًا أو ضيق للغاية مع وجود خطط لملاءمته في المستقبل هو طريق لا يجب أن تسلكيه أبدًا.
كيف يمكنك تجنب ذلك؟ عند التسوق، ذكري نفسك بلطف: من المفترض ارتداء الملابس. إذا كنت لا تستطيعين ارتدائها والشعور بالثقة فيها غدًا، فلا تستحق الحصول عليها.

قد يهمك ايضا الاطلاع على نصائح موضة لإختيار الفستان القميص المناسب لشكل الجسم

 

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة