الشعر تحت الجلد... نصائح للحلاقة

الإعداد هو أمر أساسي للحصول على حلاقة ممتازة لا يعاني معها الرجل من مشكلة الشعر تحت الجلد. انقع منشفة صغيرة مطوية في ماء دافئ، ولفّها حول وجهك لمدة دقيقة قبل الحلاقة، أو احلق بعد الاستحمام. حين يمتصّ الشعر الماء الساخن، يصبح أنعم وأسهل لقطعه، وتسترخي عضلات البشرة والوجه مما يجعل الحلاقة أسهل. ثم جرّب هذا:

 

اقرئي أيضاً فوائد و طرق الحلاقة الصحيحة

 

1- لا تحلق في إجازة نهاية الأسبوع: الحلاقة فوق الشعر النامي تحت الجلد يؤدّي إلى تفاقم المشكلة، لذا امنح بشرتك فترة راحة ولا تحلق لمدة يوم أو اثنان.

2- تجنب مناطق المشاكل: إذا اضطررت للحلاقة، لا تمرّر الشفرة على المناطق المتهيّجة إلا مرة واحدة. فتمرير الشفرة على الجلد يفاقم المشكلة أكثر. استخدم التركيبة الشفافة التي تسمح لك برؤية الأماكن التي تحلقها، وهذا رائع لتجنب مناطق المشاكل.

3- استخدم شفرة الحلاقة: تجنّب آلات الحلاقة الكهربائية التي لها رأس دوار. فهذه الآلات تقطع الشعر من جميع الاتجاهات، مما قد يؤدّي إلى نمو الشعر ثانية في البصيلة.

4- تجنّب الياقات العالية: الياقات العالية الضيقة تحتك ببشرة العنق الحساسة وتهيّجها. وقد تحبس الياقة العالية أيضاً الأوساخ والعرق والزيت، مما يؤدّي إلى انسداد المسام.

5- استخدم مقشر للوجه: يجب أن يستخدم الرجال مقشراً مرتين أسبوعياً لتقشير البشرة بلطف والتخلص من الزيت الزائد والأوساخ والرؤوس السوداء والجلد الميت. قد يمنع الجلد الميت شعر الوجه من النمو للخارج، مما يؤدّي إلى نمو الشعر داخل الجلد.

إذا جرّبت القيام بكل هذا ولا تزال تعاني من نمو الشعر داخل الجلد، عليك أن تستشير طبيب الأمراض الجلدية

أضف تعليقا