الأخطاء الشائعة في المكياج

الكثيرات منّا يقعن في بعض الأخطاء الشائعة في المكياج، ماهي هذه الأخطاء وكيف يمكن تجنّبها؟

الخطأ الأوّل: تحديد الشفاه باللّون الأسود

تعتقد الكثيرات من النساء -خصوصاً ذوات البشرة السمراء - أنّ اللّون الأسود هو أكثر الألوان الملائمة لتحديد شفاههنْ، لكن العكس صحيح، فاللّون الأسود لون داكن جدّاً ولا يفضل استعماله لتحديد الشفاه أصلاً بغضّ النظر عن لون أحمر الشفاه المستخدم، لأن تحديد الشفاه بالأسود يجعلها تبدو وكأنّ حولها دائرة داكنة اللّون، ممّا يفسد المظهر العام للمكياج.

الحلّ: تحديد البشرة باستخدام ألوان التحديد الطبيعيّة التي تتماشى مع جميع أنواع أحمر الشفاه.

الخطأ الثاني: وضع المكياج مباشرة فوق البشرة

في أحيانٍ كثيرة ونتيجةً للاستعجال تضطرّين لوضع المكياج (كالبودرة أو الكونسيلر أو كريم الاساس) على بشرتكِ بعد غسلها مباشرة ما يفسد مكياجكِ بعد فترة وجيزة.

الحلّ: انتظري 10 دقائق بعد غسل وجهكِ، ثمّ ضعي المكياج. وإذا أردتِ تثبيت كريم الأساس بعد وضعه على البشرة قومي بتمرير مكعّب من الثلج على وجهكِ بعد أن يستقرّ كريم الأساس جيّداً.

الخطأ الثالث: لون الكونسيلر غير مناسب للبشرة

تعتقد الكثيرات أنّ استعمال الكونسيلر الفاتح جدّاً مناسب أكثر لإخفاء الهالات الداكنة حول العين. لكنّ العكس هو الصحيح، فوظيفة الكونسيلر هي إخفاء البقع السوداء في الوجه، فإذا استخدمتِ نوعاً أفتح من لون بشرتكِ الطبيعيّة ستجعلين هذا المكان أفتح من العادي ممّا يلفت الانتباه إليه أكثر.

الحلّ: اختاري لون الكونسيلر بحيث يكون مطابقاً للون بشرتكِ أو أفتح بدرجة واحدة.

الخطأ الخامس: ألوان المكياج الفاتحة جدّاً

البعض يتّبعن موضة المكياج بغضّ النظر عن مدى مناسبة ألوان هذه الموضة لبشرتهنْ، ما يجعل شكل المكياج غير لائق. فمثلاً قد تكون الألوان الرائجة هذا الموسم فاتحة أو برّاقة، فهل هذه الألوان تناسب بشرتكِ؟

الحلّ: اختاري ألوان المكياج الطبيعيّة كالترابيّة والبرونزيّة أوالبيج، فهذه الألوان تتماشى مع جميع درجات البشرة وتجعل الوجه يبدو متورّداًً كما لا تمنحه مظهراً صارخاً أو مزعجاً.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج