شانيل CHANEL لربيع وصيف 2015

الجميع كان في ترقب لما سيطل به كارل لاغيرفيلد من جديد في مجموعة شانيل لربيع وصيف 2015. ولعل ما جال في أذهان كثر، لم يصب ما كان يخطط له المصمم المبدع. اذ بدا عرض أزياء شانيل على منصة عرض أزياء باريس خلال أسبوع الموضة، شبيهة بمظاهرة دعم للمرأة.

 اذ في ختام العرض حملت العارضات يافطات ويتقدمهم طارل لاغرفلد وكارا ديليفين ، مكتوب عليها شعارات تنادي بحرية المرأة ، وأنه لا وجود للرجل من دون المرأة، بالإضافة الى شعارات لوقف الحرب وغيرها من العبارات التي تعزز دور المرأة وتشجع على استقلاليتها.

 

 كالعادة لم تخلو مجموعة شانيل من البذلات الكلاسيكية التي طالما اعتدنا عليها، فاففتحت العرض العارضة الجميلة كارا ديليفين ببذلة رماديّة اللّون بطابع ذكوري مصنوعة من التويد. تضمنت المجموعة فساتين قصيرة مريحة، وفساتين طويلة فضفاضة منقشة بأسلوب هندسي ومعاطف جلدية وسترت ميتاليكية وذهبية لماعة وسراويل طويلة بقصّة واسعة عند الساق وسترات متناغمة معها. كما أبرز المصمم أنوثة امرأته من خلال فساتين الدانتيل الناعم التي تذكرنا بالطابع الفرنسي الناعم البعيد عن المبالغة.

 

لفتتنا بشدة أحزمة شانيل الرفيعة التي لفت خصر العارضات بأسلوب ناعم وجميل كما لاحظنا إعتماد الأوشحة الرفيعة الملوّنة على شكل ربطة عنق، النظارات الشمسيّة الكبيرة، الأساور العريضة، العقود وغيرها من الأكسسوارات المميّزة.

 

أتى عرض شانيل لربيع وصيف 2015 شيّق وجميل والفكرة الكامنة وراءه ناجحة تماماً.

أضف تعليقا