بالخطوات: تكبير الشفاه على طريقة مارلين مونرو

على عكس الإعتقاد السائد، ليست كيم كارداشيان النجمة الأولى التي تعتمد الكونتورينغ في مكياج شفتيها، في الحقيقة سبقتها إلى هذه التقنيّة مارلين مونرو الشهيرة بأحمر شفاهها الأحمر القويّ.

ولتكبير حجم شفتيها بطريقة طبيعيّة، كانت مونرو تستخدم عدّة طبّقات وظلال مختلفة من أحمر الشفاه، قبل تطبيق الملمّع. تابعي معنا خطوات تطبيق كونتور الشفاه:

الخطوة الأولى: حدّدي شفتيك

اعمدي إلى تقشير شفتيك ثم استخدمي قلم تحديد شفاه غامق اللون لترسمي حدود شفتيك. استخدمي قلم تحديد بلون بنّي شوكولاتة داكن.

الخطوة الثانية: ضعي لون أساس

استخدمي قلم تحديد الشفاه بلون أحمر قرميدي واملئي داخل شفتيك بهذا اللون الغني. ركّزي أكثر على الزوايا الخارجيّة للشفتين، واملئي وسط الشفتين بضربات خفيفة وقصيرة، من الخارج إلى الداخل.

الخطوة الثالثة: ادمجي اللون

طبّقي قلم تحديد شفاه أحمر مشرق على شفتيك، بدءاً من الوسط وبطريقة الضربات القصيرة لدمج اللون ولتتأكّدي من أنّ حصول كامل مساحة الشفاه على اللون المطلوب. حاذري من أن تقربي من خطّ حدود الشفاه، كي لا تمحي أثر العمق الذي حصلت عليه في الخطوات السابقة.

 

الخطوة الرابعة: العبي لعبة الإضاءة

لهذه الخطوة يمكنك استخدام فرشاة أحمر الشفاه أو أصبعك لتوزيع مستحضر إضاءة بصيغة كريميّة في وسط شفتك السفلى. هذه الخطوة تضفي على فمك مظهراً ممتلئاً، وتشدّ النظر إليها بطبيعة الحال.

الخطوة الخامسة: رطّبي شفتيك

رطّبي شفتيك ببلسم شفاه بظلّ وردي خفيف، علماً أنّ استخدام البلسم بدل ملمّع الشفاه، يضمن لشفتيك ترطيباً صحّياً، دون أن تخشي تلطيخ الكونتورينغ.

الطلّة النهائيّة

اذهلي جميع مَن حولك بإطلالة شفتيك الرائعتين، وقد حصلتا على مظهر ممتلئ، ولامع ومضيء.

اقرئي ايضا

بالفيديو وبالخطوات: طرق لوضع مكياج عيون بحسب شكل العين

بالفيديو وبالخطوات: 3 طرق لاستخدام الكحل الأزرق لاضاءة النظرة

بالفيديو وبالخطوات: أسهل طرق رسم الايلاينر بمساعدة قوالب كحل جاهزة

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج