كلمات الحب أيها تختارين؟

وحدها كلمات الحب لا تغرق في روتين الحياة الزوجية، فتبادلها يومياً وتكرارها على امتداد هذه الحياة يجعل الزواج أكثر نجاحاً وتألقاً. وعلى العكس، فإن غيابها يشيع الملل في العلاقة بين الزوجين. فما هي الكلمات الجميلة التي تتوجهين بها إلى زوجك؟ وكيف يمكنك استخدامها ومتى؟  

 

كلمات تتناول موضوعاً واحداً

منها تلك التي تدور حول العاطفة التي تكنينها لزوجك والأهمية التي يكتسبها بالنسبة إليك مثل: حبيبي، عزيزي، حياتي، عمري، قلبي،...  لكن لتعلمي أنه كلما كانت عبارة الحب طويلة، كانت أكثر تأثيراً على الآخر. كذلك أضيفي بعض النكهة إلى كلماتك العاطفية وقولي له مثلاً: يا قطعة السكر...

 

اقرئي أيضاً عيد الحب 2014 فرصتكم للبدء من جديد

 

كلمات تدل على مركز رفيع

مثل أميري، ملك قلبي، ملك عمري،... كل هذه الكلمات والعبارت تشير إلى الأهمية التي يكتسبها وجوده إلى جانبك ومدى تعلقك به. ليس في هذا نوعاً من الخضوع أو الاستسلام، بل هو مجرد تعبير صادق عن الحب يسعد زوجك ويضفي على حياتكما لمسة مميزة.  

 

إبتكري كلماتك الخاصة

استخدمي مخيلتك وابتكري أجمل الكلمات التي توجهينها لزوجك خلال جلساتكما الحميمة والتي ستتحول في ما بعد إلى سر تحتفظان به وإلى مصطلحات لا يفهمها إلا كلاكما. لكن توخي الاعتدال ولا تبالغي.

 

تجنبي هذه الكلمات

أياً تكن الكلمات الجميلة التي تتبادلينها وزوجك، إحرصا على ألا يتوجه كل منكما إلى الآخر بكلمة: أمي أو أبي وإن كان لديكما أولاد. فهذا يجعلكما تبدوان عجوزين ويجعل زواجكما يبدو وكأنه لوحة قديمة مغطاة بالغبار.

 

اقرئي أيضاً الحب الأبدي هل هو موجود؟

 

كلمات الحب عبر الرسائل النصية

ليس عليك طبعاً أن تكتبي نصاً طويلاً ومملاً لكي تعبري لزوجك عن مدى اشتياقك وحبك له. فقد لا يجد الوقت الكافي لقراءتها فتضيع جهودك سدى. إذاً، ماذا تكتبين؟ بالطبع لا تفكري طويلاً، بل اكتفي بكتابة ما يوحي به إليك زوجك، أي عبري عن مشاعرك تجاهه وعن شوقك إليه وسعادتك بوجوده إلى جانبك. أما إذا خانتك الكلمات، فأرسلي إليه مقطعاً صغيراً من كتاب ما تعبرين من خلاله عما يجول في قلبك من عواطف أو عن ذكرى سعيدة تجمعكما. وفي النهاية، وحدها كلمة «أحبك» تكفي. والآن إليك بعض القواعد الأساسية:

-لا تستهلكي كلماتك، فكلمة الحب تفقد معناها إذا أرسلتها عبر رسالة نصية بشكل يومي.

-أرسلي كلمة الحب إليه حين لا يتوقع أن تفعلي ذلك.

-إذا وقع الخلاف بينكما، أرسلي كلمات تعيد الحرارة إلى قلبه.

 

من يقدّر كلمات الحب؟

هل تخشين أن يسخر منك زوجك إذا أرسلت إليه عبر الهاتف بضع كلمات تعبرين من خلالها عن مشاعرك؟ لا تخافي، الجميع، حتى الأشخاص الذين تظهر على وجوههم علامات الجمود العاطفي، يحب أن توجه إليه مثل هذه الكلمات. فلا تترددي! .

أضف تعليقا