وصفات الشوفان والشاي لجفاف الجسم

تعانين من جفاف وخشونة بشرة جسمك بشكل دائم في الشتاء والصيف،  تعلو بشرتك طبقة من القشرة البيضاء، وتشعرين برغبة بحك ( بهرش) جسمك، جرّبي هذه الوصفات لإضافتها في مياه الاستحمام:

- نصف رطل من ملح البحر ورطل من صودا الخبز. انقعيها إلى أن تصبح المياه فاترة لتخليص بشرتك من السموم وتهدئة الحكّة.

- كوبين من ملح ابسوم. بالإضافة إلى نقع جسمك فيه، وحين يكون الجلد مبلّلا، افركي بضع حفنات من ملح ابسوم على المناطق الخشنة لتقشير الجلد.

- بضع أكياس من الشاي المفضّل لديك. يوفّر الشاي مضادات أكسدة بالإضافة إلى رائحة زكيّة.

- كوب من الشوفان غير المطبوخ مربوط في جورب قديم أو كيس من الشاش. الشوفان ممتاز لصحّة الجسم، وإلى جانب ذلك يمنح الجلد توهّجا صحّياً ويترك عليه طبقة رقيقة تحبس الماء.

- كمّيات متساوية من خل التفاح وجنين القمح وزيت السمسم. فخلّ التفاح يكافح البكتيريا ويساعد على التوازن الحمضي، في حين أن زيت السمسم وجنين القمح يضيفان الرطوبة للبشرة.

- كوب من حليب البودرة مع ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب. يساعد حمض اللاكتيك في الحليب على تقشير الجلد، ويمنح زيت بذور العنب جرعة قويّة من مضادّات الأكسدة.

 

اقرئي أيضاً وصفات بالزيوت للبشرة الجافة

 

العناية بالبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى حمام بخار مرة كل أسبوعين وبعد الانتهاء من غسل الوجه يحتاج إلى تدليك بقطعة من الثلج ببطء، وإذا كانت البشرة شديدة الجفاف يفضّل استخدام زيت زيتون لتدليك الجلد لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام‏.‏
و للعناية بالبشرة في الصيف يجب ترطيب البشرة بشرب كمّيات كبيرة من الماء لتعويض المفقود منها نتيجة الحر‏، فالماء يمنح البشرة لمعاناً وصحة وجمالاً، هذا بالإضافة إلى تناول العصائر الطبيعيّة الطازجة، لأنّها غنيّة بالفيتامينات والمعادن التي تقضي على الخلايا الضارّة بالجسم والبشرة.
وينصح خبراء التجميل بتناول كمية صغيرة من المكسّرات والبذور والأسماك‏، وتحذّر من كثرة التعرّض للشمس ويمكن وضع كريم واقٍ للبشرة لحمايتها، كذلك لا بد من الابتعاد عن التوتّر، حيث ينعكس على البشرة.

 

اقرئي أيضاً وصفات بالعسل والزيت لتنعيم الشعر الجاف

أضف تعليقا