تقنيات تجميلية متطورة

أدى التطور في مجال الطب التجميلي إلى ظهور تقنيات حديثة يمكنها أن تكون بمثابة حل لمشاكل التقدم في السن أو لصحة الجلد أو ترهله أو لشد الجسم وغيرها .

إليك دليل لبعض التقنيات التجميلية:

 

تكبير الشفتين

تنطوي هذه الجراحة على أخذ نسيج عضليّ من الرقبة ووضعه في الشفتين لتكبيرهما.

الشفاء: يخفّ التورّم بعد أسبوعين، وقد تدوم النتائج عامين، ولكن ستكون هناك ندبة خلف خط الشعر من الرقعة.

 

 

إقرئي أيضا  تقنيّات جديدة لتجميل ابتسامتك

 

 

جراحة تجميل الأذن

هي جراحة لتغيير شكل الأذن، بما في ذلك إصلاح الأذن البارزة، وتصغير حجمها أو إعادة تشكيلها. ويتمّ إحداث شقّ خلف الأذن باستخدام الليزر وإزالة الجلد لكشف الغضروف، الذي يتم بعد ذلك طيّه على نفسه لإعادة تشكيل الأذن باستخدام مجموعة من الغرز الجراحيّة.

الشفاء: قد تستغرق العمليّة خمس ساعات اعتماداً على المشكلة، ولكن مع استخدام الليزر يقلّ احتمال الندوب والتورّم، ويمكنك العودة إلى العمل بعد أسبوع أو أسبوعين.

 

تقنيّة "بوتوم ليفت"

شدّ المؤخّرة، أو الـ "غلوتيوبلاستي" Gluteoplasty، هي عبارة عن إعادة تشكيل وشدّ جلد المؤخّرة. وقد تتضمّن نقل الدهون أو زراعة السيليكون.

الشفاء: ستشعرين بألم وانزعاج بعد الجراحة، وقد تضطرين إلى ارتداء رباط خاصّ لمدة أسبوعين أو ثلاثة، حتى يختفي التورّم ويستقرّ شكل الردفين في الشكل النهائيّ.

 

 

إقرئي أيضا  تقنيات تجميل العنق والصدر

 

 

حقن "رستيلان سابكيو"

إنّ مادّة الـ "رستيلان سابكيو" Restylane SubQ أكثر سماكةّ من مادّة الـ "رستيلان" التقليديّة، ويتمّ حقنها على مستويات أعمق من الأنسجة. وهي مفيدة لنحت عظام الخدّين، ولكنْ انتبهي من خطر انتفاخ وتورّم الوجه. قد تجعل الوجه الذي بدأ بالترهّل يبدو أكثر امتلاءً، وتساعد على تخفيف تهدّل خط الفك. ويتمّ استخدام مخدّر موضعي لتخدير منطقة الخدّين، وتستغرق العمليّة حوالي الـ 30 دقيقة.

الشفاء: قد يستغرق اختفاء التورّم ثلاثة إلى أربعة أيّام.

 

تقنيّة "ريسورفسينغ"

كشط الجلد المجهريّ بالماس، وهو الشكل الأحدث للتقشير، حيث تتم إزالة خلايا الجلد السطحيّة الميتة لتشجيع تجدّد الجلد. وهذا يعني الحصول على بشرة أكثر انتعاشاً وصحّة وجمالاً. وتتمّ عملية التقشير دون أيّ تدخل جراحيّ، حين تلمس عصا آلة صغيرة مجهّزة بطرف من الماس البشرة، وتكشطها وتزيل خلايا الجلد الميتة. وهي مفيدة للحدّ من ندوب حب الشباب، والإحتقان، وعلامات التشقّق والخطوط الرقيقة والعميقة... وتمنح البشرة الباهتة أو الخشنة الإشراق والنعومة. وفي حين أنّها شائعة الإستخدام للوجه، إلاّ أنّه يمكن استخدامها للعنق والظهر واليدين. ويُنصح بإجراء ست جلسات.

الشفاء: فوريّ. قد يحدث بعض الإحمرار العابر على المناطق المعالَجة بعد كلّ جلسة.

 

أضف تعليقا