فوائد زيت النخيل على الشعر

يُستخدم زيت النخيل منذ أكثر من 5000 سنة، ويُعتبر من المحاصيل الرائدة، كونه ثاني أكثر الزيوت النباتية إنتاجاً في جميع أنحاء العالم. وذلك لفوائده الصحّية الكثيرة، بالإضافة إلى منافع أخرى لا تزال حتّى اليوم تكتشفها البحوث العلميّة، منها مزاياه في تزويد الشعر الجمال والصحّة...

 


أفضل ما يمكنك القيام به للعناية بجمالك هو اتّباع نظام غذائي صحّي وشرب كمّيات مناسبة من الماء. إلّا أنّ العناية بالشعر تتطلّب بشكل خاصّ تناول فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون، مثل الفيتامينَين A وE، لتغذية الجذور وفروة الرأس. وزيت النخيل الأحمر على وجه التحديد غنيّ بالفيتامين E، وبالبيتاكاروتين أيضاً، فعند استهلاكه، يتمّ تحويل البيتاكاروتين في الجسم إلى الفيتامين A.

 

اقرئي أيضاً خلطة زيت النخيل للشعر التالف

 

علاج طبيعيّ وفعّال
يُعتبر زيت النخيل الأحمر من بين المنتجات الطبيعيّة ذات التأثير السحريّ على جمال الشعر. وتُعَدّ حالة شعرنا انعكاساً لأسلوب حياتنا وصحّتنا، حيث يصبح من السهل معرفة ما إذا كان الشخص قلقاً أو متوتّراً، عبر النظر إلى حالة شعره الضعيف. كما يلعب الغبار والتلوّث دوراً أساسيّاً في مظهر الشعر غير الصحّي. لذلك من البديهيّ اعتبار أنّ الشعر يحتاج إلى التغذية والعناية المناسبتين، خصوصاً مع نمط الحياة الحديثة المحمومة. وبما أنّ لدى الطبيعة الأمّ الكثير لتقدّمه، نجد أنّ زيت النخيل الأحمر هو الخيار الأمثل للحصول على شعر رائع، بطريقة طبيعيّة 100%.


ما هو زيت النخيل الأحمر؟
يتكوّن زيت النخيل الأحمر من العديد من العناصر الغذائية القيّمة التي تساعد على الحفاظ على الشعر صحّياً وقويّاً.


غنيّ بالفيتامين E
زيت النخيل الأحمر غنيّ بالفيتامين E وبتركيبته الأخرى Tocotrienol، المعروفين بخصائصهما المذهلة. فهذا الفيتامين يحفّز نموّ الخلايا وتجديدها، وينشّط الدورة الدموية، ما ينعكس إيجاباً على نموّ الخلايا والبصيلات في فروة الرأس، ويساعد على الحصول على شعر قويّ. إلى ذلك، ونظراً لقدرته على تجديد الخلايا، يزيل الفيتامين E مختلف الندوب والعلامات عن بشرة الرأس، وهو أمر مهمّ لنموّ الشعر الطبيعي. من جهة ثانية، يقلّل الفيتامين E من الشيب وتساقط الشعر.

 

اقرئي أيضاً علاجات منزلية لتطويل الشعر

 


• الكاروتينات
يُعتبر زيت النخيل الأحمر غنيّاً جدّاً بالكاروتينات، وهي العنصر المسؤول عن نموّ وانقسام الخلايا. تقوم أجسامنا بتحويل الكاروتينات إلى الفيتامين A، وهو أمر ضروريّ لعدّة أسباب، أهمّها أنّه يمنع ضعف الشعر وبهتانه.

 

• الخصائص المضادّة للبكتيريا
جانب آخر مهمّ لنموّ الشعر السليم هو عدم وجود البكتيريا والطفيليّات في فروة الرأس. ومن الميزات المضادّة للجراثيم لزيت النخيل الأحمر القضاء على هذه الطفيليّات، وتنظيف فروة الرأس، وتوفير ظروف صحّية لنموّ الشعر.

 

 

أضف تعليقا