كارتييه : حقائب فاخرة من ملهمة الدار جان توسان Jeanne Toussaint

لطالما أحبت جان توسان  Jeanne Toussaintالحقائب، وفي لقاء مع مجلة Jardin des modes، قالت: "بدأت بابتكار الحقائب، وكان هذا في ذلك الوقت أمراً غريباً وجديد اً. لاقت الحقائب نجاحاً مبهر اً. ولذلك، أخبرني لويس كارتييه Louis Cartier أنه سيمنحني دائرة للمجوهرات. لم يرغب في أن أتعلم الرسم، بل قال لي :"إن بدأت بالرسم، سينتهي أمرك." وكان محقاً بالفعل، لو أنني تعلمت الرسم، لتوقفت عن تصحيح رسوم الغير." هكذا جمعت توسان Toussaint بين عالمي الحقائب والمجوهرات خلال مسيرتها.. ولعل هذا دفع بالدار اليوم الى الكشف عن مجموعة جان توسان Jeanne Toussaint للحقائب الجلدية النسائية الراقية. بالإضافة إلى التصميم الحصريّ والخاصّ بمنطقة الشرق والمتوفر بكميّة محدودة.  

 

 

تحمل مجموعة جان توسان  Jeanne Toussaintاسم ملهمة كارتييه، السيدة الرائعة التي جعلها ذوقها الرفيع رمزاً للمجوهرات الحديثة المميزة. وليست هذه المجموعة تحية لها ولتفردها فحسب ، بل هي تكريس فني، واعتراف بالأناقة المطلقة، ومزيج نادر من الحرية والرقي.

حقيبة تتربع على عرش الكلاسيكية، وابتكار من المنتجات الجلدية الراقية في غاية البهاء. نصفها من جلد التمساح والنصف الآخر من الجلد الناعم، في طبقات من المواد والروعة ضمن مزيج بديع من ظلال البيج الأنيقة. حقيبة تضفي لمستها الخاصة على أية رحلة بفضل راحة صناعتها وهدوء أقفالها وذكاء طرق حملها.

تحمل هذه التصاميم شكل محدد مبهر، مرن وصلب في نفس الآن، تكمن قوته في لمسته العصرية على الشكل الذي ينتمي إلى خمسينات القرن الماضي.  تشبه هذه الحقيبة ملهمتها التي تتمتع بروح مشرقة وكلاسيكية مبتكرة، غيرت من خلالها قواعد الموضة واستمتعت بمزج الألوان والأساليب.

 

 

تعبر هذه المجموعة عن امتياز الورشة والدار التي تهتم بأدق التفاصيل في صناعة المجوهرات وكل القطع المعدنية الصلبة الموجودة على حقائبها. ومهما كانت طبيعة القطعة، وسواء كانت تتطلب براعة في القص أو شريطاً معدنياً يستدعي الانتباه إلى الزوايا، أول سلسلة مصنوعة يدوياً بالكامل، أو بكلة مرصعة بحجر السبج، فإن النهج يبقى ثابتاً على الدوام.
يتطلب القص اليدوي حوالي خمس سنوات من الخبرة في مجال المنتجات اليدوية.

وبإيحاء مستلهم من أرشيف الدار، تتمتع البكل السحرية في حقيبة جان توسان بميكانيكية معقدة تتطلب الدقة القصوى أثناء التركيب. ويتطلب تجميع حقيبة جان توسان حوالي مائة وخمسين عملية، بما في ذلك اللصق والتركيب والطرق.

تخضع القطع المعدنية التي تستخدمها دار كارتييه Cartier في صناعة المنتجات الجلدية الراقية للفحص في كل مرحلة، وإن تطلب الأمر، يعمل خبير حرفي على صقلها يدوياً.

 

أضف تعليقا